مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد جلسته السابعة عشرة

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته السابعة عشر في قاعة أمانة المجلس يوم الخميس الموافق 6/5/2015، بحضور السيد عميد الكلية (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) والسادة معاونيه العلمي والإداري ورؤساء الأقسام الهندسية في الكلية، وناقشت الجلسة عدة مواضيع مطروحة في جدول أعمالها برئاسة السيد عميد الكلية الدكتور السراج ومنها استعراض توجيهات مجلس الجامعة (جامعة بغداد) الخاصة بالكلية بجلسته الخامسة عشر والمنعقدة (بتاريخ 27 /4 /2015) ومنها ما يلي:

1- مباركة السيد رئيس الجامعة (أ. د. علاء عبد الحسين عبد الرسول) للجهود المبذولة من قبل عمداء كليات الجامعة لمشاركة كلياتهم في فعاليات يوم الجامعة والمساهمة في إظهار هذا اليوم في أحلى صورة، كما وأشاد أيضاً بجهود كليتنا وكلية الإعلام في مساندة فعاليات الحشد الشعبي والحرص على إظهار هذه الفعاليات بصبغتها الوطنية.

2- مراعاة عدم الحاجة لتأكيد الإجابة على الكتب الرسمية الموجهة من قبل رئاسة الجامعة.

3- التأكيد على توحيد رأي الأقسام العلمية وتنسيقها في الكلية عند الإجابة على الكتب الرسمية وعدم إرسال رأي كل قسم على حدة.

4- التأكيد على عدم مخاطبة رئيس الجامعة مباشرة وإنما عن طريق عميد الكلية أو المركز (في حالة المنتسب من الكلية أو المركز) ومخاطبة عميد الكلية عن طريق رئيس الجامعة (في حالة المنتسب في رئاسة الجامعة).

5- التاكيد على تثبيت التقدير لكل من السنة التحضيرية والسنة البحثية والمعدل التراكمي بالأوامر الأدارية لطلبة الدراسات العليا.

أما توجيهات السيد رئيس مجلس الكلية الدكتورمحمد السراج خلال جلسة المجلس المذكورة آنفاً هي كما يلي:

1-    اعتماد استمارة السيرة الذاتية للخبير العلمي والمقترحة من قبل السيد المعاون العلمي عند إرسال بحوث المجلة أو بحوث الترقية العلمية.

2-     تهيئة جدول الامتحانات النهائية للدور الاول والتي تبدأ من 1/ 6 ولغاية 23 /6 /2015 مع مراعاة وضع مواد التحميل في بداية الجدول.

3-    مناقشه آلية حجب الخدمة الجامعية للسادة أعضاء الهيئة التدريسية الذين لم يكملوا (30 ساعة) أسبوعياً. وتكليف السيد المعاون العلمي بمتابعة هذا الموضوع.

4-    مناقشة أسباب ومبررات التأخير في ورود الأقسام العلمية للكتب الواردة من مكتب السادة المعاون العلمي (أ. م. د. علاء كريم محمد) و(السيدة المعاون الإداري أ. م. د. سها محمد هادي) والمثبت فيها سقف زمني للإجابة.

5-    استعراض السيد مسؤول شعبة الضمان والجودة والأداء الجامعي للكورسات في الأقسام العلميه كافة.

6-    التأكيد على ضرورة استكمال استمارة الهوية الالكترونية لكافة منتسبي الكلية خلال مدة قصاها نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصادف 10/ 5 /2015 والاستمارات الخاصة بطلبة الدراسات الاولية خلال مدة أقصاها نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد 17/ 5/ 2015.

 

Comments are disabled.