كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في ورشة العمل الدولية
(دراسة مشكلات مدينة كربلاء المقدسة في البنى التحتية والنقل والسكن) في محافظة كربلاء

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي في ورشة العمل الموسومة (دراسة مشكلات مدينة كربلاء المقدسة في البُنى التحتية والنقل والسكن) التي أقامتها كلية الهندسة / جامعة كربلاء وبالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المطهرة للمدة من 24-25/شباط/2015 على قاعات مدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المطهرة الواقعة على طريق كربلاء – بابل مقابل جامعة كربلاء.

حيث تم افتتاح أعمال الورشة يوم الأربعاء الموافق 24/شباط الساعة العاشرة صباحاً وكانت على شكل جلسات بحثية في محاور البنى التحتية والنقل والسكن طرحت في هذه الجلسات بحوث وحلول للمشاكل في مدينة كربلاء المقدسة وتمت مناقشة البحوث من قبل أساتذة جامعيين وأختصاصيين من وزارة التخطيط والبلديات ودائرة التصاميم في محافظة كربلاء والمهتمين بالشأن الهندسي والتخطيط الحضري كل حسب اختصاصه.

وقد تم مناقشة محاور علمية وعملية وأهمها:

§      أفضل السبل للنهوض بالبنى التحتية ورفع المستوى المعيشي.

§      اليات تطوير قطاع النقل لاستيعاب الطلب في الزيارات المليونية والأيام الاعتيادية.

§      طرائق تطوير مشاريع السكن ودراسة تأثيرها الاقتصادي والاستثماري على البنى التحتية.

هذا وقد قدم السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج ورقة عمل سلط الضوء من خلالها على تطوير البنى التحتية والنقل في المحافظة.

حيث تم رفع توصيات وطرح البحوث والحلول التي من شأنها إن تؤمن تخطيط مدروس وحضري للمدينة لوضعها أمام السادة المسؤولين وأصحاب القرار في المحافظة والوزارات المعنية وختمت بهذا أعمال اليوم الأول.

وعقدت الورشة المركزية الثانية يوم الخميس 26 / شباط 2015 الساعة العاشرة صباحاً على قاعة مضيف مدينة الزائرين حيث حضر فيها معالي وزير الأعمار الإسكان الأستاذ طارق الخيكاني والأستاذ المهندس عامر عبد الجبار وزير النقل السابق ورئيس جامعة أ.د.منير السعدي والأستاذ عبد الامير القريشي مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث والمهندس صاحب أسماعيل خلف معاون المحافظ لشؤون التخطيط وعدد من عمداء كليات الهندسة في الجامعات العراقية وعدد من عمداء كليات جامعة كربلاء وأصحاب الاختصاص والإعلاميين من مختلف القنوات الفضائية ووكالات الانباء العالمية والمحلية.

Comments are disabled.