هيئة تحرير مجلة الخوارزمي الهندسية تعقد جلستها الرابعة والعشرين

عقدت هيئة تحرير (مجلة الخوارزمي الهندسية ) جلستها الرابعة والعشرون يوم الثلاثاء الموافق 24 / 2 / 2015 في قاعة أمانة مجلس كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد / بحضور السيد عميد الكلية (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) والسيد رئيس تحرير المجلة (أ. د. عبد السلام العامري) والسادة أعضاء هيئة التحرير.

في بداية الجلسة أثنى السيد العميد على الجهود المبذولة من قبل كادر المجلة لسعيهم المتواصل في إنجاح المجلة (الخوارزمي الهندسية) ووصولها الى مصاف المجلات العلمية العالمية الرصينة المعتمدة من خلال دخولها إلى التصنيف العالمي (Scopus) الذي يعتبر ثاني أكبر تصنيف عالمي ويضم أكثر من (22) ألف مجلة عالمية ومن ضمنهم اثنان من المجلات العراقية والجدير بالذكر أن مجلة كليتنا ومن خلال اعتمادها استمارة التصنيف التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير قد حققت الكثير من الشروط الواجب توفرها للدخول الى التصنيف العالمي المذكور أعلاه والتي منها تصنيفها كمجلة عالمية كما أسلفنا سابقاً وباحثيها من داخل الجامعة وخارجها (جامعة بغداد) والتزامها بأخلاقيات النشر (Ethics) والإصدار الفصلي لها وكل هذه الشروط وغيرها معتمدة في استمارة التصنيف العالمي أعلاه، وناقش سيادته الأمور الفنية والإدارية التي من شأنها تطوير المجلة بشكل أفضل والسبل الكفيلة بمعالجة المعوقات التي تواجهها ومن الأمور التي نوقشت بهذا المجال موضوع أتمتة المجلة الكترونياً وتحديد السقف الزمني لاستكمال إدخال جميع البيانات الخاصة بالمجلة وعمل تجربة عملية ضمن الموقع وضرورة إضافة أعضاء دوليين الى هيئة التحرير وكذلك إضافة أعضاء من الاختصاصات الهندسية المطلوبة وطلب استحصال الموافقات الرسمية على (visa card) خاصة للمجلة وتفعيلها لغرض استلام مبالغ البحوث عبر الإنترنت وخصوصاً الباحثين من خارج العراق والمحافظات والعمل على استكمال هذه الإجراءات والإجراءات الساندة الأخرى ومنها مفاتحة الجامعة (جامعة بغداد ) للحصول على سند قانوني يتيح للمجلة الحصول على حساب بنكي الكتروني واطلع السيد العميد على انجازات المجلة من البحوث خلال عام ( 2014) والبالغة (62) بحث مقدم للنشر،  منها (30) بحث يمثل عدد البحوث المعدة للنشر لعام 2015 وعلى نسخ جميع الاستمارات والكتب الرسمية المترجمة الى اللغة الإنكليزية الخاصة بالمجلة ومن الأمور المهمة التي تناولتها الجلسة أيضاً قيام المعنيين في المجلة بإدخال جميع البحوث المنشورة فيها منذ عام 2005 لغاية العدد الثالث من سنة )2014) ضمن (Google Scholar) و ذلك للاستفادة في حساب عدد الاقتباسات (h-index) و(I10-index) ومن خلال هذا الحساب يسهل على المجلة والباحثين الاستفادة القصوى من المعلومات الموجودة على هذا الرابط.

يأتي هذا الاهتمام من السيد العميد للحضور المتواصل لجلسات هيئة تحرير المجلة المذكورة أعلاه للوقوف على المعوقات التي تواجهها وسبل تذليلها ومنجزاتها ومتابعة تقدمها المستمر والحرص على إصدارها بصورة دورية.

Comments are disabled.