أجتماع مجلس الكلية (الجلسة الحادية عشر)


   عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الحادية عشر للعام الدراسي  2014  – 2015, برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج.
رحب السـيد رئيس المجـلس في بداية الاجتماع بالحضـور وتمنى للجميع الموفقية والنجاح والعطاء المتواصل للنهوض بمسؤولياتهم في ترصين الحالة العلمية والإدارية والفنية وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة ومن أهمها:
أكد السيد رئيس المجلس على التوجيهات التالية :
1.    ناقش المجلس محضر الجلسة الاولى للجنة التأليف والتعريف والتعضيد العلمي والمنعقدة بتاريخ 15/1/2015 وتقرر المصادقة على ما جاء في المحضر في حالة توفر الآلية المقترحة والمتضمنة ما يأتي :
أ‌-    أن تكون البحوث منشورة في مجلة علمية رصينة .
ب‌-    كتاب رسمي من أحدى تشكيلات الوزارات الاخرى يؤيد الحاجة الفعلية للمعلومات المتعلقة بالبحث والاستفادة منه في تطوير عمل التشكيل أو الدائرة .
ت‌-    تحديد المقوميين من ذوي الاختصاصات الدقيقة الملائمة لموضوع البحث .
2.    ناقش المجلس اهمية إختيار أحد أعضاءالهيئة التدريسية ليتولى مهام ممثل الهيئة التدريسية في مجلس الكلية وبعد الاطلاع على الاسماء المقترحة والمناقشة تقرر إختيار أ.م.د.عمار جاسم محمد /قسم الكيميائية الاحيائية لما يتميز به من أخلاق عالية في التعامل مع زملائه في كافة الاقسام العلمية .

3.    ناقش المجلس الطلب المقدم من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية بخصوص تحديد رئيس للجنة الترقيات العلمية وذلك لإلتزامه بمهام معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية حيث تقرر ترشيح أ.م.د.أحمد زيدان محمد/قسم هندسة التصنيع المؤتمت لما له من خبرة إدارية وعلمية متميزة وإلتزامه العالي بالدوام طوال توليه مهام معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية  السابقة .
4.    ناقش المجلس أهمية إكمال القواطع في قاعات ومختبرات البناية المخصصة لكلية الهندسة الخوارزمي وإمكانية التحول خلال العطلة الربيعية القادمة حيث نوه السيد رئيس المجلس في حالة وجود أي إشكال أو مقترح بخصوص القاعات الدراسية والمختبرات يتم إبلاغ السيدة معاون العميد للشؤون الادارية والمالية لغرض توجيه المقاول المتفق معه لغرض دراسة إمكانية إضافة أو إجراء المقترح المقدم من قبل رئيس القسم .


Comments are disabled.