عميد كلية الهندسة الخوارزمي ومعاونيه العلمي والاداري والهيئة التدريسية يلتقون طلاب المرحلة الاولى في جميع اقسامها.

 التقى السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي الاستاذ المساعد الدكتور محمد السراج ومعاونيه للشؤون العلمية والادارية والكادر التدريسي في الكلية ابناءهم الطلبة الجدد للمرحلة الاولى ولكافة اقسامها.

وتحدث السيد العميد عن نشأة الكلية والمتغيرات التي طرأت عليها منذ عام 2000 وما قبلها واهميتها العلمية ودورها في إعداد الملاكات العلمية المتخصصة التي ترفد وزارات الدولة والقطاع الخاص بالخبرات.

واشار الى ان الظروف التي يمر بها البلد يجب ان لا تؤثر على سعي الطلبة العلمي كونهم أي الطلبة في هذه الكلية هم نخبة خيرة في مجتمعنا والذين يتم قبولهم في الكلية بمعدل لا يقل عن 92 % كحد أدنى.

 


وشدد على اهمية الالتزام بضوابط وتعليمات الكلية لأنها مسألة حضارية بدءً بالزي الجامعي والمحافظة على أجهزة وأثاث الكلية واتباع سلسلة المراجع الإدارية في قضاء شؤون الطلبة ومحبة العراق وعدم الانجرار وراء الافكار الطائفية والحزبية “لأننا لا نسمح بها إطلاقاً”.

واستمع السيد العميد الى استعراض رؤساء اقسام الكلية التفصيلي عن مهام ونشأة كل قسم في الكلية ألقاها رؤساء الأقسام كل حسب اختصاصه, كما واستمع الى مشاكل ابنائه الطلبة الحاضرين لايجاد الحلول المناسبة لها.

ومن التوجيهات والمحاور الاساسية التي تناولها اللقاء ما يلي:

§  الاستاذ والموظف قيمة عليا يعملون لخدمة مشروع الكلية الذي يهدف الى تخرج مهندسين قادرين على التعامل مع التكنولوجيا من حيث التشخيص ووضع الحلول بأقصى وقت وأقل كلفة من أجل خدمة عراقنا وتقدمه.

§  الاهتمام بالملتقيات العلمية والتطورات الحاصلة وذلك من خلال التطلع على شبكة المعلومات الدولية كل حسب اختصاصه وإشعار عمادة الكلية بالبرنامج الزمني الذي يتيح بعقد ملتقى طلابي هدفه معرفة ما توصل اليه العالم في مجال التخصصات الهندسية الحديثة. 

§      الاهتمام بالمناهج الدراسية العلمية والتفاعل والتعاون بين الطلبة فيما بينهم والأقسام العلمية والهيئة التدريسية. 

§      الاستفادة من المختبرات العلمية وتوظيفها في الجانب التطبيقي والحفاظ على الأجهزة. 

§      الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالكلية والتعرف على الأقسام والنشاطات والمحاضرات العلمية وأهميتها.

§      وجود فرص تدريبية كثيرة للطلبة تخصص للمتفوقين في المراحل الدراسية كافة.

§      ضرورة المشاركة في النشاطات الثقافية الإعلامية والرياضية والفنية التي تقام في جامعة بغداد.

§      الإحترام المتبادل بين الطلبة والحرس الجامعي في الجامعة والكلية.

 


Comments are disabled.