الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية إلى معرض الأجهزة الطبية المقام على أرض معرض بغداد الدولي


برعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج وعملاً بتوجيهات رئاسة جامعة بغداد من أجل تعشيق الجانب الاكاديمي بالجانب التطبيقي، نظمت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الطب الحياتي زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة والخامسة إلى معرض الأجهزة الطبية المقام على أرض معرض بغداد الدولي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2014/12/2.

وجاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات العلمية التطبيقية والجولات الميدانية التي تقيمها كليتنا للمساهمة في تطوير الواقع التطبيقي لكي تسهم في مواكبة وأيصال المعلومة الاكاديمية بشكل مباشر وبما ينسجم مع التطور التكنولوجي. تم هذا النشاط بأشراف أعضاء الهيئة التدريسية للقسم وهم كل من: د. نبراس حسين ود. علي حسين ود. نمير أحمد وم. م. سديم والمهندسة هند عادل، وتوثيق وحدة إعلام الكلية، حيث تم التعرف على بعض التطبيقات العملية لهندسة الطب الحياتي في مجال. الربط بين المنجزات الصناعية وحاجة المعالجات الطبية، وقد تعرفت الشركات المساهمة في معرض بغداد الدولي على إمكانات ومخرجات القسم العلمي مما يمنح الاستفادة من مؤهلات خريجي قسم هندسة الطب الحياتي في الشركات العالمية والمحلية مستقبلاً. وتمخضت الزيارة العلمية عن النتائج الآتية: 


التعريف بمجالات عمل مهندس الطب الحياتي.

الية العمل في المصانع والشركات العالمية والمحلية.

التعريف بالقسم العلمي والكلية.

ربط الجانب النظري بالجانب العملي من خلال الاستفسارات والنقاشات التي أثيرت حوله.

تنمية مهارات الطلبة. 



إذ تحقق للطلبة من هذه الزيارة العلمية التطبيقية الكثير من الفوائد في التعرف عن التطورات الصناعية والأجهزة الطبية والتكنولوجيا الحديثة من خلال زيارة الشركات العالمية المشاركة في المعرض.

وفي نهاية الجولة العلمية رحب مهندسو الشركات بأساتذة وطلبة كلية الهندسة- الخوارزمي. ومن خلال ما تقدم كان لابد أن يتكامل الجانب النظري بالجانب التطبيقي وإن الهدف العام من الزيارة العلمية التطبيقية هو النهوض بمستوى طلبتنا وإعداد جيل من المهندسين يستطيع مواكبة التطورات التطبيقية ورفد حركة التقدم العلمي الخاصة بمجال هندسة الطب الحياتي لإعداد ملاكات هندسية قادرة على التعامل مع التطورات العلمية والصناعية الحديثة والتغيرات السريعة في عالم اليوم ودعم القطاع الصناعي والاقتصادي العراقي لخدمة بلدنا ومجتمعنا ولجامعتنا العريقة وصرحنا العلمي الرفعة والارتقاء. 


Comments are disabled.