السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي يكرم معاون العميد للشؤون العلمية السابق وعدد من رؤساء الاقسام خلال أجتماع مجلس الكلية (الجلسة الرابعة)

  عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الرابعة للعام الدراسي 2014 – 2015 على قاعة اجتماعات مجلس الكلية برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج. في بداية الاجتماع رحب السـيد رئيس المجـلس بالحضـور وتمنى للجميع الموفقية والنجاح  والعطاء المتواصل للنهوض بمسؤولياتهم في ترصين الحالة العلمية والإدارية والفنية وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية، وأستضافة المجلس كلاً من أ.د. سومر متي داود وأ.م.د. أمير حسين مراد وأ.م.د. أحمد زيدان محمد والذين اخذوا على عاتقهم المساهمة في بناء كلية الهندسة الخوارزمي طوال سنوات سابقة وانتهت مدة تكليفهم في ادارة كل من قسم هندسة الطب الحياتي وقسم هندسة الميكاترونيكس ومهام معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية بناءاً على التعليمات والتشريعات النافذة والتي تنص على ان يكون للسادة المعاونين وروؤساء الاقسام العلمية مدة محددة لاداء مهام ادارية يكلفون بها من قبل عمادة الكلية او رئاسة الجامعة حيث تميزوا طيلة مدة تكليفهم بالأخلاق العالية والاسلوب المتميز في ادارة مناصبهم العلمية والادارية والتعامل المرن مع زملائهم بالاضافة الى الرعاية الابوية لطلبتنا الاعزاء وفي ختام انهاء تكليفهم بمهامهم الادارية والعلمية وتثميناً لجهودهم المتواصلة تم تكريمهم من قبل رئيس مجلس الكلية ونيابة عن اعضاءه بشهادة تقديرية ودرع التميز الاداري

 

 

 

 وقد نوه السيد رئيس المجلس بان انهاء تكليفهم لاتعني انتهاء دورهم المتميز ولكن يتم اعتبارهم مرجع يشاد لهم بالبنان والاستعانة المستمرة بخبراتهم الطويلة وانفتاحهم العلمي والفكري على بقية كليات الهندسة في الجامعات العراقية والاجنبية من خلال بحوثهم العلمية وتعاملهم مع مؤسسات معينة في دوائر الدولة. ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة ومن أهمها:
1.    تم بحمد الله سبحانه وتعالى وبركاته استلام البناية المخصصة لكلية الهندسة الخوارزمي وتحديد لجان للبناية الجديدة التي تاخذ على عاتقها عملية نقل الاقسام العلمية كافة مع مراعاة التريث في عملية النقل لحين اعادة تأهيل بعض القاعات الدراسية والقطاعات كونها غير مكتملة ومؤهلة لبدء دوام الطلبة فيها بالاضافة الى اتاحة الوقت الكافي لتزويد البناية ببنية تحتية معلوماتية متكاملة وهذا لا يتم بوجود الطلبة داخل قاعات البناية ومختبراتها وعليه يفضل ان تتم عملية الانتقال للبناية الجديدة بعد الفصل الدراسي الاول .
2.    توجيه اعضاء الهيئة التدريسية بعدم ترويج ظاهرة توزيع الهدايا والعزائم للسادة مناقشين طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.
3.    وجه السيد رئيس المجلس برفع اسم عضو الهيئة التدريسية والذي ابدع او ابتكر باي جانب علمي او اداري لغرض رفعها الى رئاسة جامعة بغداد لغرض تكريمهم او توجيه كتاب شكر من السيد رئيس الجامعة مع بيان نوع الابتكار او الابداع.
4.    وجه السيد رئيس المجلس على قبول كافة الطلبة النازحين من المحافظات المتضررة بعد اجراء المقاصة العلمية لهم وحسب التعليمات الوزارية.
5.    توجيه السادة رؤوساء اللجان الامتحانية بضرورة تزويد السيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية بالجدول الخاص بالدور التكميلي على ان يكون يوم 1/11/2014 اخر موعد لانهاء الامتحانات.
6.    السعي المتواصل من اجل دخول كلية الهندسة الخوارزمي تصنيف (QS) العالمي وتوفير كافة المتطلبات الضرورية للحصول على ترتيب جيد في التصنيف بعد التنسيق مع قسم الجودة والاداء الجامعي في رئاسة جامعة بغداد.
7.    التأكيد على اعضاء الهيئة التدريسية بالاشتراك في برنامج الباحث العلمي وتنزيل كافة بحوثهم العلمية لغرض ابراز الابداعات البحثية الغير محدودة لتدريسي كليتنا للعالم اجمع.
8.    تشكيل قاعدة بيانات للمغتربين خارج العراق للاستفادة من خبراتهم كمحاضرين او اشراف مشترك لطلبة كليتنا او الاستفادة من التجارب العملية في مختبرات عالية الجودة عالمياً وعدم المقدرة على انجازها داخل مختبراتنا واعتمادها كمختبرات افتراضية.
9.    حث اللجان العلمية ورئاسة الاقسام على متابعة التدريس داخل القاعات الدراسية والاطلاع على الخطة الدراسية لكل مادة ومعرفة مقدار انطباقها مع المحاضرات المعطاة من قبل عضو الهيئة التدريسية.
10.    اعتماد استمارة خاصة مصممة من قبل لجنة الترقيات العلمية عند تقديم البحوث للترقية العلمية ولكافة اعضاء الهيئة التدريسية
11.    استثناء مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية من حملة لقب مدرس مساعد لغرض التدريس في الدراسات الاولية.

Comments are disabled.