لقاء ممثلي شركة وصول مع منتسبي الكلية

انطلاقاً من اهتمام عمادة كلية الهندسة الخوارزمي بضرورة تنشيط التعاون المشترك بين الجامعات والقطاع الخاص وضرورة الإفادة من تكنولوجيا العصر ودراسة واقع المجتمع برؤية جديدة واستثمار التكنولوجيا الحديثة.

وفي خطوة وصفت بأنها تأتي في إطار برنامج الحكومة الالكترونية التي تشرع مؤسسات الدولة في تطبيقه، أقامت كلية الهندسة الخوارزمي لقاء بين منتسبي الكلية وممثلي شركة وصول لحلول أنظمة المعلومات، وقد حضر اللقاء السيد عميد الكلية أ. م. د. محمد عبد عطية السراج والسيد معاون العميد للشؤون العلمية أ. م. د. احمد زيدان محمد والسادة رؤساء الاقسام العلمية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وذلك في يوم الخميس الموافق 2014/9/18 وعلى قاعة الخوارزمي المركزية. وقد ابتدأ اللقاء بتقديم ممثل الشركة نبذة مختصرة عن الشركة ونشاطاتها وما تمتاز به من سمعة جيدة من خلال الخدمات التي تقدمها لمؤسسات الدولة المختلفة ، فضلا عن مناقشة تجربة رائدة تود الكلية الشروع بها من خلال أعتماد نظام أدارة متكامل من تصميم الشركة لادارة بيانات الطلبة في الكلية وتغطية أعمال اللجان الامتحانية والتسجيل ومتعلقاتها من وثائق وأوامر إدارية.

ويعتبر هذا النوع من التجارب الرائدة في مجال إدارة التعليم العالي والتي تساهم في تطوير العمل الاداري المتعلق بالهيئة التدريسية والطالب باعتبارهم المستفيدين الأساسيين من هذا المشروع، ومن الممكن الاستفادة منه وتطبيقه في نسخته الاولى لإعمامه على باقي الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية، وهي خطوات هامة وحاسمة على طريق الانتقال الى عمل الحكومة الالكترونية.

Comments are disabled.