السيد رئيس جامعة بغداد في ضيافة كلية الهندسة ـ الخوارزمي

تشرفت عمادة كلية الهندسة الخوارزمي بزيارة السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول ، حيث أستقبل السيد عميد الكلية أ.م.د. محمد عبد عطية السراج السيد رئيس الجامعة بحفاوة عالية شاكرا اياه منحه الثقة العالية والكبيرة في أختياره الكلية لزيارته الكريمة لها .
وقد أستضاف مجلس الكلية السيد رئيس الجامعة بجلسته الثالثة للعام الدراسي 2014-2015 على قاعة أجتماعات مجلس الكلية في بداية الاجتماع رحب السيد رئيس وأعضاء المجلس بالسيد رئيس الجامعة .
وبعدها تباحث الجانبين بجوانب عديدة ومنها الاكاديمي والاداري والمالي فضلا عن الخطة المستقبلية التي من شأنها ان تسهم بالارتقاء للمستوى العلمي للطلبة وتطوير القدرات للسادة أعضاء الهيئة التدريسية والتواصل مع جامعات العالم المتقدم .
وقد أبدى السيد رئيس الجامعة سعادته من المستوى الذي تنهض به الملاكات التدريسية في الكلية بأشراف السيد عميد الكلية فضلا عن القدرات والابداعات الطلابية ومشاركتها ونشاطاتها على مستوى الجامعة ومؤسسات الدولة والمشاركة الدولية والعالمية . ومن ثم أنتقل المجلس الى مناقشة الامور المطروحة على جدول الاعمال الجلسة ومن أهمها :
التأكيد على بناية الكلية الجديدة من اجل خلق اجواء دراسية للطلبة وأحتواء الاجهزة المختبرية الحديثة و توفير قاعات نموذجية لرفع المستوى العلمي لطلبة الكلية .
التطرق الى مفهوم الجودة في الكلية وأثرها الواضح في تطوير العملية التعليمية ، من خلال عرض السيد مدير شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي نموذج تقييم عضوالهيئة التدريسية.
الكفاءة العلمية لطلبة المراحل الاولية وتميزهم في كافة المجالات العلمية العالمية حيث أشاد السيد رئيس الجامعة بجهودهم وحصولهم على المراتب الاولى في الدورات وورش العمل خارج العراق فضلا عن التوأمة مع الجامعات الاجنبية بالاضافة الى التميز العلمي الملحوظ لطلبة الدراسات العليا المبتعثين خارج العراق .
أهمية التطبيق العملي للطلبة في دوائر الدولة ذات الصلة بأختصاصات القسم العلمي بالاضافة الى الخبرة المكتسبة في مختبرات الكلية المزودة بأحدث الاجهزة وذلك لما له تأثير على نضوج العقلية العلمية للطالب وأستيعابه للمواد الدراسية العلمية النظرية داخل القاعات الدراسية .
وجه السيد عميد الكلية السادة أعضاء المجلس بتقديم خلاصة بسيطة عن كل قسم علمي وأهم الانجازات بالاضافة الى المعوقات التي تواجه القسم المعني لغرض أيجاد الحلول المناسبة والعملية لتلك المعوقات .
أكد السيد عميد الكلية على وجوب عمل زيارات ميدانية برئاسة السيد رئيس الجامعة والتدريسسين ذوي الالقاب العلمية والاختصاصات الدقيقة في الاقسام العلمية لدوائر الدولة المختلفة التي لها صلة بأختصاصات كليتنا ومن اجل توطيد العلاقة بين الكلية وومؤسسات ووزارات الدولة ووضع حلول ومعالجات للمعوقات التي تواجه مؤسسات الدولة على شكل بحوث تطبيقية .
مناقشة أمكانية فتح دراسات عليا / ماجستير في تخصص الهندسة الكيميائية الاحيائية لانشاء معامل دوائية متكاملة الاجهزة والمواد المختبرية ذات المواصفات عالمية خدمة لوزارة الصحة والمجتمع .
التركيز على التدريب الصيفي وحرص أعضاء الهيئة التدريسية على زيارات ميدانية لطلبتهم في مراكز التدريب والاخذ بنظر الاعتبار المشاكل والمعوقات التي تواجههم أثناء ذلك .
ترقية مجموعة من تدريسي الكلية والتأكيد على دور لجنة الاستلال في تحديد أهلية البحوث المقدمة للترقية وأصالتها وقد أكد السيد عميد الكلية على وجوب ان يكون الاختصاص الدقيق واحد .
منح تمديد أولي لطلبة الدراسات العليا – الماجستير في الكلية .
أقرار بحوث طلبة الدراسات العليا / الماجستير قسم هندسة التصنيع المؤتمت

وقد شكر السيد عميد الكلية السيد رئيس الجامعة على دعمه المباشر المعنوي والمادي وتذليل المعوقات التي تواجه الكلية ، وشدد على المضي قدماً من أجل التقدم والتطوير خدمة لجامعتنا وصروحها العلمية .
 


Comments are disabled.