السيد عميد الكلية يلتقي بالسادة أعضاء مجلس الكلية والهيئة التدريسية كافة

تستعد كلية الهندسة الخوارزمي مع أطلالة العام الدراسي الجديد 2014-2015  ومن أجل تطوير الأداء على مختلف الأصعدة في الكلية وجعل العام الدراسي عاماً دراسياً يرفل بالتميز والأبداع ومواكبة الجديد في حقول العلم والمعرفة والتخصص والنهوض بالدراسات الأولية والعليا وتشجيع البحث العلمي الهادف وتفعيل الندوات والمؤتمرات العلمية والحلقات النقاشية ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية والمعرفية للنهوض بمؤسساتنا التعليمية / وبذلك ألتقى أ.م.د. محمد عبد عطية السراج عميد كلية الهندسة – الخوارزمي مع السادة أعضاء مجلس الكلية والهيئة التدريسية كافة وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية أ.د. رياض خليل خماس والسيد مدير مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد د. مهند كاظم صابر وعلى قاعة الخوارزمي المركزية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16/9/2014 الساعة التاسعة صباحاً ، حيث طرح السيد عميد الكلية المحاور الأتية :.   
*    الألتزام بضوابط قانون الخدمة الجامعية وساعات الدوام الرسمي لكافة التدريسيين والاستفادة من الية التعاون وتفعيلها  .  
*    التأكيد على الدوام الرسمي للطلبة كافة ليوم الاحد الموافق 21/9/2014 .
*    الاهتمام بالمحاضرات العلمية وتطوير المناهج وأن لا تكون المحاضرة تقليدية  
*    التأكيد على تطوير الموقع الالكتروني والتحديث المستمر .  
*    الاهتمام بالترقيات العلمية والدراسات العليا .  
*    البحث العلمي والنشر في المجلات العلمية ( مجلة الخوارزمي ) والمجلات العالمية ذات تأثير  IF .
*    أستخدام التعليم الالكتروني بالتدريس وأستثمار التكنولوجية الحديثة .
*    الاهتمام ببحوث ومشاريع التخرج ويجب أن تكون تطبيقية وأعطائها الاهمية أسوة في الماجستير .  
*    أستمرار الزيارات العلمية التطبيقية وتكريسها مع قطاع ومؤسسات الدولة الصناعية .
*    السمنارات والحلقات النقاشية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا .   
*    تفعيل وتنشيط منظومة الأنترانيت ويجب الاستفادة القصوى من نظام الأدارة الألكترونية ووضع المحاضرات العلمية عليه تمهيداً لرفعها الى الموقع الألكتروني .   
*    المشاركة الفعالة لكافة تدريسيي الكلية في الدورات المختلفة في وحدة التعليم المستمر والمكتب الاستشاري الهندسي في الكلية . 
*    الأهتمام بالمظهر العام والملبس للتدريسيين بما ينسجم ومكانة الجامعة والالتزام بالزي الموحد والحشمة لكافة الطلبة .
*    التأكيد على بناية الكلية الجديدة والحفاظ على الأبنية والممتلكات وصيانة الاجهزة والاثاث بكافة أنواعها وشراء المواد الضرورية وبنوعية ممتازة وبما ينسجم مع المنشأ الرصين .   
*    المشاركة الفعالة في حفل تخرج جامعة بغداد المركزي للدورة 57 دورة التنمية والسلام  .


ومن خلال اللقاء قدم السيد مدير مركز التطوير والتعليم المستمر د. مهند كاظم محاضرة علمية بعنوان (بوابة التعليم الالكتروني moodle ) تضمنت المحاضرة تجهيز خادم خاص لمنصة التعليم الالكتروني المودل بمواصفات عالية الجودة بما ينسجم لاستخدام اكثر من 100 شخص .
 


 تلاها محاضرة السيد مدير شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعة في الكلية  م.د. نميراحمد فؤاد تضمنت أهمية الخطة الدراسية وحث جميع الاساتذة على ملىء الاستمارة الخاصة بالخطة الدراسية .


    في ختام اللقاء تقدم الحاضرين بالشكر والتقدير للسيد عميد الكلية لتواصل هذه اللقاءات العلمية والادارية والتنظيمية والعمل بفريق واحد متعاون متفاني ومخلص للنهوض في المؤسسة العلمية من أجل سمعة كليتنا وجامعتنا العريقة  .   

Comments are disabled.