إجتماع مجلس الكلية (الجلسة الثانية)

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الثانية للعام الدراسي  2014  – 2015 على قاعة اجتماعات مجلس الكلية برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج. في بداية الاجتماع رحب السـيد رئيس المجـلس بالحضـور وتمنى للجميع الموفقية والنجاح  والعطاء المتواصل للنهوض بمسؤولياتهم  في ترصين الحالة العلمية والإدارية والفنية وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية، ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة ومن أهمها:
1.    وجه السيد رئيس المجلس على ضرورة وامكانية فتح دراسة مسائية في الكلية لما لها من أهمية في اتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلبة للقبول في الأختصاصات الهندسية على ان يكون المعدل للقبول في الدراسة المسائية يقل عن معدل الدراسة الصباحية بمقدار خمس درجات كحد اقصى للحفاظ على المستوى العلمي ، كذلك أن تكون نسبة القبول بحدود 30% من الطاقة الاستيعابية الصباحية وأن لايقل لقب من يدرس في الدراسات المسائية على ” مدرس ” حاصل على شهادة الدكتوراه وأن يكون مستوى التدريس والامتحانات سواء كان الصباحي والمسائي لتقدم تجربة صحيحة في الدراسات المسائية .
2.    وجه السيد رئيس المجلس على امكانية تطبيق التعليم الموازي اسوة بالدول الاخرى حيث تكون شروط القبول في التعليم الموازي هي نفس الشروط للقبول في الدراسة الصباحية ماعدا شرط المعدل والذي يكون أقل من معدل القبول للدراسة الصباحية بدرجة او درجتين كحد اقصى.
3.    ناقش المجلس موضوع الزي الموحد وتوضيح تفاصيل الألوان المسموح بها على لوحات الاعلان الخاصة بكل قسم علمي بالاضافة الى شاشة العرض الموجودة في واجهة البناية مع وضع الخطوات الاساسية لتطبيق الزي الموحد لما يمثله من ابعاد تربوية ونفسية وانعكاساته الايجابية على البيئة التربوية في جميع مؤسساتنا التعليمية. وتطبق فكرة الزي الموحد بطريقة حضارية .
4.    ناقش المجلس تفاصيل التقويم الجامعي للعام الدراسي  2014/2015 والذي يبدا يوم الاحد المصادف 21/9/2014 وضرورة الألتزام بموعد الدوام الرسمي مع التأكيد على وجوب اجراء امتحانين لكل فصل دراسي كحد ادنى.


Comments are disabled.