اجتماع مجلس الكلية (الجلسة الأولى)





عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الاولى للعام الدراسي  2014  – 2015 في يوم الأحد المصادف 31/8/2014 وعلى قاعة اجتماعات مجلس الكلية برئاسة السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. محمد عبد عطية السراج. في بداية الاجتماع رحب السـيد رئيس المجـلس بالحضـور وتمنى للجميع الموفقية والنجاح  والعطاء المتواصل  للنهوض بمسؤولياتهم في ترصين الحالة العلمية والإدارية والفنية وتحقيق الأهداف العلمية والـتـربوية للكلية، ومن ثم انتقل المجلس إلى مناقشة الأمور المطروحة على جدول أعمال الجلسة ومن أهمها:




1.    أكد السيد رئيس المجلس على ضرورة الاستعداد الكامل وتهيئة المستلزمات المطلوبة لأداء امتحانات الدور الثاني ولاستقبال العام الدراسي الجديد متمنياً لجميع طلبتنا الأعزاء الموفقية والمثابرة في تحصيلهم العلمي.



2.    وجه السيد رئيس المجلس على ضرورة تزويد عمادة الكلية بأسماء المؤسسات التي تساهم في دعم البحوث المنجزة داخل الكلية وربط المؤسسة بسوق العمل.



3.    تم تحديد موعد لقاء السيد عميد الكلية مع السادة أعضاء الهيئة التدريسية في يوم الثلاثاء المصادف 16/9/2014 للاطلاع على ارائهم والمعوقات التي من شانها تطوير المسيرة التعليمية.



4.    تهيئة الجداول الدراسية للعام الدراسي 2014 – 2015 مع مراعاة إختيار الأساتذة ذوي الأختصاصات والالقاب العلمية ومن حملة شهادة الدكتوراه بالأضافة الى الخبرة في توزيع المواد الدراسية.



5.    أعادة تشكيل كل من لجنة الترقيات العلمية والمكتب الاستشاري بالأضافة الى تشكيل مجموعة من اللجان العلمية في الأقسام التي تساهم في تطوير سير العملية العلمية والادارية في الكلية.



6.    الأطلاع على دورات التعليم المستمر وتوجيه السادة اعضاء المجلس على حث اعضاء الهيئة التدريسية للمساهمة في انجاح هذه الدورات وتطويرها والتي لها علاقة بأختصاصات الكلية.



7.    أكد مجلس الكلية على ضرورة تشكيل منظومات الكترونية لكافة الوحدات ولكل المهام مع تحديد موظف خاص من الأقسام العلمية ووحدات الكلية للأجابة على الأيميلات الألكترونية.



8.    الحث على النشر في مجلة الخوارزمي في معاملات الترقية العلمية لكافة اعضاء الهيئة التدريسية وبمعدل بحث واحد على الاقل.



9.    مراعاة قانون الخدمة الجامعية الخاص بهيكلية عمل عضو هيئة التدريس مع مراعاة التوزيع العادل التخصصي للمواد الدراسية.



10.    ضرورة الأستفادة من حملة الشهادات العليا من التدريسين للعمل في وحدات وشعب الكلية بمعدل يوم واحد او يومين في الأسبوع وخصوصاً في الشعب والوحدات العلمية.



11.    وجه السيد رئيس المجلس بان تكون الاجابة على الكتب الواردة الى كافة تشكيلات الكلية خلال موعد أقصاه (48) ساعة.



12.    حث مجلس الكلية على ضرورة عمل قاعدة بيانات لكل تدريسي في كليات الهندسة مثبت فيها الألقاب العلمية والتخصص العام والدقيق بالأضافة الى وسائل الأتصال الأيميل والهاتف المحمول والأستفادة من لجنة عمداء كليات الهندسة.



13.    الألتزام بالتعليمات الواردة والبيانات من الوزارة او الجامعة وحسب النموذج المرسل وعلى قرص مدمج.



14.    ضرورة ارسال ملخصات مشاريع التخرج الخاصة بالطلبة للعام الدراسي 2013 – 2014 للأقسام العلمية في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.















Comments are disabled.