الهندسة الخوارزمي تنظم ورشة عمل عن الارشاد التربوي

نظمت كلية الهندسة الخوارزمي / شعبة ضمان الجودة وتقييم الاداء/ ورشة عمل عن الإرشاد التربوي، بعنوان ( الارشاد التربوي والدعم النفسي والمساعدات المالية والعينية لتمكين شخصية الطالب وتحصيله العلمي ) وذلك على قاعة الخوارزمي المركزية .

وقد أستضافت عمادة الكلية الدكتورة تهاني طالب عبد الحسين من مركز البحوث النفسية والتربوية في جامعة بغداد لالقاء محاضرة ضمن محور الاعتماد الاكاديمي وبحضور السيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات أ.م.د. سها محمد هادي ومسؤولي الارشاد التربوي في الاقسام العلمية وعدد كبير من طلبة الكلية وناقشت ورشة العمل العديد من المحاور التي تهم الطلبة في الواقع الحالي وكان من أهمها :

§  استخدام الهبات الربانية بالاتجاه الايجابي والابتعاد عن التشاؤم الذي يسود تفكير الانسان دون النظر الى بقعة الضوء المتفائلة في حياتنا العامة .
§  الاستخدام الامثل لشبكات التواصل الاجتماعي والالكتروني وكيفية توجيه الطلبة من الجنسين لغرض أستخدامها بما يتناسب مع العادات والتقاليد والاسس الاسلامية مبتعدين عن كل مايمس الاخلاق والاعتداء على الحريات الشخصية .
§  ضرورة التواصل بين الطلبة ومشرفي الارشاد التربوي في أقسام الكلية كافة وذلك لحل كافة المشاكل التي يتعرض لها الطالب سواء على الصعيد الشخصي او الصعيد الاكاديمي .


 

Comments are disabled.