الهندسة الخوارزمي تحصل على جائزة الإبداع العلمي

أقام مجلس جامعة بغداد احتفالاً واسعاً لتكريم وتقليد الفائزين بأفضل بحوث علمية قدمت للجامعة من اطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير ومشاريع تخرج لطلبة الصفوف المنتهية، لكافة تشكيلات جامعة بغداد من الكليات والمعاهد والمراكز البحثية، للعام الدراسي 2012-2013، وكانت الجامعة قد شكلت لجان متخصصة في تقييم البحوث الفائزة، وتكريمها على وفق التخصصات العلمية والإنسانية.

وقد أكد السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبد الرسول  من خلال كلمة ألقاها في الاحتفال أهمية هذا التقييم للمبدعين والمثمرين في الحقول العلمية، من طلبة وخريجين في جامعتنا، وأوصى الفائزين بالمتابعة والاستمرار على هذا النهج العلمي لخدمة وطننا الحبيب ومؤسساتنا التعليمية. 

وضمن سلسلة الانجازات المتواصلة لأسرة كلية الهندسة الخوارزمي على كافة الاصعدة    من أساتذة ومنتسبين وطلبة ، وبكل فخر وأعتزاز حصلت كلية الهندسة الخوارزمي على جائزة الابداع العلمي من قبل السيد رئيس مجلس جامعة بغداد ، حيث أختيرت رسالة الماجستير للطالب أياد محمود كواد / قسم هندسة الميكاترونكس كأفضل رسالة في مجموعة الهندسة والتكنولوجيا ، كذلك أختيار مشروع التخرج للطالب قيصر أياد احمد / قسم هندسة الطب الحياتي كأفضل مشروع تخرج لطلبة الصفوف المنتهية في مجموعة الهندسة والتكنولوجيا.

أن تكريم السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول ومجلس الجامعة بجائزة التميز والابداع العلمي يمثل أسمى تعبير عن تقدير واهتمام مؤسستنا التعليمية لقيمة العلم ورسالة إلى أساتذتها وطلبتها والقيادات التعليمية لبذل قصارى جهدهم من أجل مواصلة التفوق والتطور.

وأشار السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف إلى أن الجائزة أرفع وسام تمنحه رئاسة الجامعة لطلبة العلم لأنها تعتبر مكافأة ثمينة ووسام شرف تقديرًا لهذه الفئة المتميزة كما تركز رسالة الجائزة ليوم التميز والابداع العلمي على تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبنى المعايير العالمية وتهدف إلى تقدير المتميزين علمياً من أبناء جامعة بغداد وتكريمهم والاحتفاء بهم .

وأضاف إلى أن الاحتفال بالمتميزين يعطي طلابنا الثقة بأنفسهم على أنهم قادرون على مواجهة المستقبل بكل جدارة وقوة وعزم وإرادة صلبة والطالب المتفوق يستحق           منا جميعاً كل التقدير والتشجيع.

ودعا السيد عميد الكلية جميع طلبة كلية الهندسة الخوارزمي إلى بذل قصارى جهدهم لتحقيق التفوق ليلحقوا بركب المتميزين الذين احتفت بهم الجامعة في هذا اليوم، خدمة لعراقنا الحبيب وجامعتنا العزيزة وصروحها العلمية .


Comments are disabled.