مسابقة Google Hash Code  للعام 2018

استضافت شركة زين للاتصالات مسابقة Google Hash Code البرمجية، والتي تنافس فيها نخبة من الطلبة والمبرمجين على تحدي برمجي موحد من شركة جوجل العالمية، والذي استمر لمدة 4 ساعات متواصلة. وهي عبارة عن مسابقة برمجية مفتوحة لطلاب الجامعات والمهنيين الصناعيين في أوروبا، الشرق الأوسط و أفريقيا.

حيث سيتنافس المشاركون في فرق مكونة من اثنين إلى أربعة اعضاء لحل بعض المشكلات عن طريق كتابة الاكواد البرمجية التي تخدم ذلك.

وانطلقت المسابقة بحضور ومشاركة قسم هندسة المعلومات والاتصالات/ كلية الهندسة الخوارزمي متمثلاً بكل من الدكتور علي حسين حمد والمدرس المساعد هبة محمد فاضل، بالإضافة إلى 13 طالب شكلوا 4 فرق برمجية ليتنافسوا مع أكثر من 30 ألف مبرمج في 72 دولة حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة مهمة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق كونها تبرز المهارات البرمجية المتقدمة مقارنة بالمهارات العالمية في نفس المجال، كما أنها تحقق تواصل مهم مع كبرى الشركات البرمجية في العالم، وهذا من حرص قسم هندسة المعلومات والاتصالات على ربط الطلبة المبرمجين بآخر المسابقات العالمية والفرص التكنولوجية التنافسية.

 

Comments are disabled.