كلية الهندسة الخوارزمي تحتفل بيوم المرأة العالمي

نظمت كلية الهندسة الخوارزمي أحتفالية لمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة الخوارزمي المركزية يوم الخميس الموافق (8/3/2018) بحضور عميد الكلية (أ.د.علاء كريم محمد) والمعاون العلمي ورؤساء الأقسام العلمية وأساتذتها ونخبة من منتسبات الكلية من الأساتذة والموظفات والطالبات .

 وإلقى عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة إبتدأت بتقديم التهاني والتبريكات للمرأة العراقية في عيدها الأغر بشكل عام (أماً وأختاً وزوجة وبنتأ ) ولجميع مسمياتها الانسانية الأخرى.  

وخص جنابه في كلمته القيمة أصالة عن نفسه ونيابة عن منتسبي الكلية جميعاً (أساتذة  وموظفين وطلبة) العنصر النسوي من منتسبات الكلية بكل مسمياتها العلمية والوظيفية  بهذه التهاني بشكل خاص لدورهن المشرف والمميز في هذه الظروف التي يمر بها العراق في تحمل المسؤوليات العائلية والوظيفية والمساهمة جنباً الى جنب مع زملائها في العمل من العنصر الرجالي في رفد المسيرة العلمية للكلية بكل الطاقات والامكانيات والخبرات العلمية والعملية التي تدفع عجلة التطور في البلاد الى الأمام .

واختتمت كلمة العميد بالدعاء من الباري عز وجل أن يوفق نساء العراق جميعأ في خدمة عوائلهن وبلدهن وفي تحقيق الطموحات العلمية التي تعضد مسيرة العراق العلمية والانسانية بالدلالات المشرقة والصور الجميلة التي تقدمها هذه الطاقات النسائية  في دروب الحياة العلمية والأنسانية .

وفي النهاية تم توزيع الورود على الحاضرات من تدريسيات وموظفات الكلية والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة .

ومما يذكر هنا أن هذه المناسبة (عيد المرأة) يبدأ العالم الاحتفال بها من 4 أذار من كل عام وفي العراق يتم الاحتفال من هذا التاريخ وصولاُ الى يوم 8 آذار من كل عام وهو اليوم المخصص للاحتفال بيوم المراة العراقي.

 

Comments are disabled.