قسم هندسة المعلومات والاتصالات ينظم ندوة عن مستقبل المعلومات والاتصالات

نظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات في كلية الهندسة الخوارزمي ندوة عن مستقبل تقنيات المعلومات والاتصالات على قاعة الخوارزمي المركزية يوم الخميس الموافق (13/ 4/ 2017) بحضور معاوني العميد الإداري والعلمي ورئيس قسم المعلومات والاتصالات والأقسام العلمية الأخرى وأساتذتها وطلبة القسم العلمي وموظفي الكلية.

وبعد قراءة آيات من الذكر الحكيم وسورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني، ألقى رئيس قسم المعلومات والاتصالات كلمة ترحيبية بالزائر الكريم والحضور الأفاضل وأثنى على الجهود الخيرة المساهمة بهذه الحلقة النقاشية لأهمية الدور الذي يلعبه تخصص المعلومات والاتصالات في العراق والعالم.

وألقى البروفيسور الزائر والمتخصص بمجال الاتصالات والشبكات اللاسلكية من جامعة برونيل / لندن (حامد الرويشدي) محاضرتين قيمتين كانت الأولى بخصوص الجيل الخامس للاتصالات 5G ومراحل تطورها وكانت المحاضرة الثانية عن انترنت الأشياء IoT وقد لاقت المحاضرتين استحسان الجميع.

لقد استعرض الأستاذ الزائر (الدكتور حامد) على الشاشة نماذج لأنظمة معلومات واتصالات متطورة تستخدمها الدول المتطورة وخاصة بريطانيا كونها البلد الذي نهل المذكور علومه منها ودرس في جامعاتها.

وتفاعل الحاضرون مع المحاضر وذلك بالاستفسارات تارة وبإبداء الملاحظات والمقترحات وطرح الخبرات تارة اخرى.

يشار في هذا الجانب إلى أن هكذا محاضرات تخصصية مفيدة لطلبة قسم (المعلومات والاتصالات) وخاصة الذين على أبواب التخرج لكونها تضيف الخبرات النظرية للخبرات المقررة في المنهاج الدراسي لطلبة هذا القسم العلمي والهندسي الحيوي بين التخصصات العلمية الآخرى في الكلية وخارجها.

وفي نهاية المحاضرة التي عبرت بأجوايها العلمية النقاشية عن مدى الحاجة لزيادة المعارف في هذا التخصص كونه اختصاص العصر والمرحلة الراهنة في ظل الطموح للتعاطي مع البرامج والأجهزة المتطورة في عالم هندسة المعلومات والاتصالات في ظل الشبكة العنكبوتية العالمية (النت).

 وفي الختام قدم السيد العميد تكريماً للاستاذ الزائر لمشاركته الفعالة والقيمة في الكلية.

للاطلاع على المحاضرات يرجى الضغط على الرابط ادناه:

part 1 المحاضرة الجزء الاول
part 2 المحاضرة الجزء الثاني

رابط فيديو للمحاضرة

 

Comments are disabled.