لجنة وزارية مكلفة بتقييم الأداء تزور كلية الهندسة الخوارزمي


قامت لجنة وزارية مكلفة بتقييم أداء الجامعات العراقية بزيارة الأقسام العلمية في كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد يوم الثلاثاء الموافق (7/ 2/ 2017) لمتابعة تنفيذ فقرات استمارة رقم (1) الخاصة بمحاور قياس درجة أداء الأقسام العلمية في الكليات الحكومية) الصادرة من دائرة جهاز الأشراف والتقويم العلمي / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بعد الترحيب بهم من قبل السيد عميد الكلية (أ. د. علاء كريم محمد) ومعاونيه الإداري والعلمي والشؤون الطلابية ومدير شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في الكلية، قام بمرافقة السادة أعضاء اللجنة المذكورة في جولة على الأقسام العلمية.

قسم هندسة الميكاترونكس كان المحطة الأولى لأعضاء اللجنة في الزيارة ثم الكيمياء الاحيائية، المعلومات والاتصالات، الطب الحياتي، التصنيع المؤتمت.

جرى خلال الزيارة الاطلاع عن كثب على مستوى الالتزام بتفيذ محاور الاستمارة وتنفيذ فقراتها بالحوار المستفيض المقرون بالأدلة والوثائق بين أعضاء اللجنة ورؤساء وأساتذة هذه الأقسام عن كل نشاط ومنجز شملته محاور الاستمارة والتي هي: (البحث العلمي، تحسين الجودة والاعتماد البرامجي، أعضاء الهيئة التدريسية، البحوث المنشورة، البنى التحتية والأداء الجامعي، النشاطات العلمية).

من الجدير بالذكر أن التفاعل المثمر والبناء بين الجانبين؛ أعضاء اللجنة الزائرة الموقرة ومسؤولي الكلية بمختلف مسمياتهم وأساتذتها وموظفيها خلق الأجواء المناسبة لنجاح مهمة اللجنة الزائرة وإنهاء مهمتها بالشكل المهني والأكاديمي الذي يطور المسيرة العلمية والبحثية لكلية الهندسة الخوارزمي وفق المعايير العلمية في تحسين جودة التعليم العالي للجامعات العراقية ومؤسساتها التعليمية.


Comments are disabled.