مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد الجلسة السابعة الطارئة

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته السابعة الطارئة في قاعة أمانة المجلس يوم الاثنين الموافق (28/ 11/ 2016) برئاسة عميد الكلية (أ. م. د. علاء كريم محمد) وحضور معاونيه (الإداري والشؤون الطلابية) ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية واستضاف المجلس (أ. م. د. أحمد زيدان محمد) رئيس لجنة الترقيات العلمية.

ومن الأمور التي تمت مناقشتها ما يلي:

1)  وضع المختبرات في الكلية وإمكانية تطويرها من خلال تطبيق مواصفات المختبر النموذجي.

2)  منصة التعليم الالكتروني (Moodle) وضرورة تفعيل العمل بها وذلك بإعطاء المحاضرات والدرجات وحل المسائل المقررة في المناهج الدراسية ووضع الأسئلة للطلبة قبل موعد الامتحان وغيرها من الخدمات الطلابية التي يقدمها هذا النظام.

3)  نتائج اجتماعات السيد العميد (الدكتور علاء) مع ممثلي طلبة الأقسام العلمية للكلية ومنها الالتزام بالزي الموحد وتوفير خطوط نقل الطلبة داخل الحرم الجامعي واستثمار الساعة المخصصة للنشاط الرياضي والترويح عن النفس بممارسة الألعاب الرياضية والمشاركة في الأعمال الفنية بعيداً عن أجواء المحاضرات الدراسية.

4)  إمكانية التعامل مع المنظمة العالمية الشهيرة (IEEE) التي تعنى بالنتاجات والأبحاث والنشاطات الهندسية لإقامة مؤتمر علمي بهذا الخصوص وتكليف ممثل الهيئة التدريسية في الكلية الدكتور (علي حسين حمد) بالتنسيق معها بهذا الخصوص ومتابعة تنفيذ ذلك خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي لعمل ندوات ومحاضرات وحلقات نقاشية (سمنرات) من قبل الأقسام العلمية كافة على أن تكون ثلاثة حلقات لكل قسم ولطلبة الدراستين الأولية والعليا.


Comments are disabled.