طلبة قسم هندسة الطب الحياتي يتدربون في مستشفى الكندي



ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة قسم هندسة الطب الحياتي / المرحلتين الرابعة والخامسة في المؤسسات الصحية لهذا العام الدراسي (2015 – 2016) كانت محطة التدريب الجديدة لهم في مستشفى الكندي التعليمي.

واطلع الطلبة خلال التدريب على العديد من الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة الوظائف والاستخدامات في أقسامها وشعبها ووحداتها الصحية المتخصصة وطريقة عملها وكيفية معالجة الأعطال فيها ومنها جهاز الأشعة (X-ray)، المفراس، الرنين، الكلية الصناعية + منظومة رو، تخطيط القلب (الإيكو)، تخطيط الدماغ، إجهاد القلب… ومن الأجهزة الأخرى التي اطلع عليها الطلبة خلال زياتهم لاستشارية العيون في المستشفى، جهاز (قياس ضغط العين، قياس المساحة البصرية للعين، قياس قوة العين).

كما وجرى الاطلاع بمرافقة المشرفين على التدريب في المستشفى على صالة عمليات الطوارئ والكسور ومحتوياتها من الأجهزة الطبية وخاصة الناظور الجراحي وبروجكتر العمليات وعربات التخدير فيها واستمعوا إلى الشرح الوافي بشأنها.

وتم الاطلاع أيضاً على جهاز تخطيط السمع وبعض المونيترات والأجهزة الأخرى بهذا الشأن ووحدة العلاج الطبيعي.

ومما يشار إليه في هذا المجال أن التزام الطلبة ببرنامجهم التدريبي الصيفي هو لزيادة خبراتهم العلمية والعملية مستثمرين بذلك الفرصة الثمينة التي وفرتها لهم عمادة كلية الهندسة الخوارزمي ورئاسة قسم هندسة الطب الحياتي في تدريب طلبة أقسامها العلمية المختلفة خلال العطلة الصيفية.

Comments are disabled.