التدريب الصيفي لطلبة قسم هندسة التصنيع المؤتمت

نظم طلبة قسم هندسة التصنيع المؤتمت / المرحلة الرابعة / كلية الهندسة الخوارزمي زيارة علمية تطبيقية إلى الشركة العامة للصناعات الكهربائية ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة الكلية للمدة من (1 / 7 – 1 / 8 / 2016).

واطلع الطلبة خلال التدريب على خطوط الإنتاج للشركة والتي تشمل إنتاج المولدات، والماطورات الخاصة بها، والأغلفة الكاتمة الخاصة بالمولدات والمحولات إضافة إلى الأجهزة والمعدات الأخرى للشركة.

وعلى هامش هذا البرنامج زار السيد رئيس قسم هندسة التصنيع المؤتمت (أ. م. د. فائز فوزي مصطفى) مقر الشركة والتقى خلالها مديرها العام الأستاذ (محمد قاسم المفتي) ومدير التدريب فيها للتباحث في إمكانية وضع آلية تعاون بين الشركة والقسم عن طريق المكتب الاستشاري لكلية الهندسة الخوارزمي والتي من خلاله يمكن رسم الطريق الصحيح في إنتاج البحوث العلمية والهندسية المشتركة دون عوائق والتدريب المثمر للطلبة الذي يوفر الجو الملائم في تعشيق مفردات المنهاج الدراسي النظري وتحويلها إلى خبرة عملية تخدم الطاقات الهندسية الشبابية المتخرجة من كلية الهندسة الخوارزمي لدى زجها في سوق العمل.

ومما يذكر أن إلتزام الطلبة المشمولين ببرنامج التدريب الصيفي يؤشر الجدية في اهتمام الطلبة ومن خلفهم أساتذتهم في الكلية والقسم لتحقيق الفائدة المرجوة من خلال الآفاق العلمية المفتوحة التي يوفرها التدريب العملي في المصانع والمعامل والمؤسسات الصناعية ذات العلاقة.

Comments are disabled.